We Develop

Revolutionary Business
Analysis Solutions

We Create

Ideas for
the Best Results

We Are Team

Professional Business
Services & Solutions

التعليم الإلكتروني

تكمن أهمية التعليم الإلكتروني في حل مشكلة الانفجار المعرفي والإقبال المتزايد على التعليم وتوسيع فرص القبول في التعليم، إضافة إلى تمكين من تدريب و تعليم العاملين دون ترك أعمالهم والمساهمة في كسر الحواجز النفسية بين المعلم والمتعلم وكذلك إشباع حاجات وخصائص المتعلم مع رفع العائد من الاستثمار بتقليل تكلفة التعليم..

·         هذه بعض النقاط التي يمكن أن تفيدك من تطبيق نظام تعليم إلكتروني نصممه خصيصا لك :

·         سهولة التواصل بين المعلّم والطالب في أيّ وقت وأي مكان حتى خارج أوقات الدوام الرسمية، وإعطاء الفرصة الكافية للطالب لطرح استفساراته فيما يتعلّق بالمواد الدراسية.

·         إنشاء غرف الحوار وجمع الطلاب والمعلّمين فيها ممّا يعطي فرصةً أكبر للطالب للنقاش وفهم المادة؛ لأنّ ضيق الوقت في الحصص الدراسية يعيق تنظيم الحصة من قبل المعلّم، وإعطاء فرصة لجميع الطلاب الذين يريدون طرح أسئلتهم.

·         الاستعانة بالصور والوسائل التوضيحيّة والفيديو لشرح المادة للطلاب، ممّا يساعد أكثر في فهم المادة الدراسيّة، مع القدرة في الحصول على تسجيلات صوتيّة أو مرئيّة لتوضيح المادة، ونرى هذا جليّاً في توضيح المعادلات الكيميائية التي يصعب فهمها بالقراءة فقط؛ بل يجب دعمها بالفيديو للتوضيح والفهم.

·         إمكانية التعلم عن بعد مع الجامعات العالمية والاستفادة من الخبراء الأجانب خاصّةً على مستوى الدراسات العليا.

·         الخصوصيّة بين الطالب ومعلمه؛ حيث إنّ الطالب الّذي يعاني من مستوى تعليم متدنّي لا يشعر بالحرج أمام زملائه من مستواه؛ لأنّه ينقل أفكاره إلى المعلم بكل خصوصية، وهذا يعطي الطالب فرصةً للمحاولة والخطأ دون التعرّض للإحراج، كذلك بالنسبة للطالب الخجول فهذه الطريقة تعطيه الحريّة لطرح أسئلته على المعلّم بكل أريحية.

·         استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تقييم الطالب، وذلك لوجود أدوات تقوم بتقييم درجات الطالب بناءً على الاختبارات التي قام باجتيازها.

·         توفّر المناهج على مدار الوقت لدراسة المادة والقيام بالأبحاث المتعلقة بها؛ حيث إنّ المعلومات المطلوبة متوفّرة على شبكة الإنترنت.

·         تحكّم الطالب بالوقت المناسب له للدراسة وتنظيم وقته ومسؤولياته دون الحاجة إلى الذهاب شخصيّاً إلى مكان دراسته خاصّةً للذين لديهم مسؤوليات أسريّة تمنعهم من الخروج من منزلهم.

·         إنّ مستقبل التعليم الإلكتروني آخذ بالتقدّم حتى وإن كانت المؤسّسات التي تعنى بالتعليم الإلكتروني لا زالت قليلةً، لكن هناك ما يشير إلى أنّ هذا التعليم سوف يزدهر وينتشر بشكل أكبر لما يوفّره من راحة ومرونة للطالب والمعلّم في الوقت نفسه.

من نحن ؟

 

نحن مركز MIS لتعليم و تطوير نظم المعلومات الإدارية نهدف لتوفير خدمة تعليم لغات البرمجة و تطوير التطبيقات و إدارتها على مختلف المنصات ، بغية إتاحة الفرصة للمهتمين بتطوير مهاراتهم في عالم تكنولوجيا المعلومات ، والذي يعتبر من الأسواق التي يتزايد فيها الطلب على كوادر مؤهلة بشكل احترافي ،على مستوى العالم بشكل عام و على مستوى تركيا بشكل خاص ، و تأمين فرص عمل لخريجي المركز عبر الإتفاقيات مع منظمات التوظيف الرائدة لتأمين فرص العمل المناسبة لهم.